JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

شامل : اضرار ارتداء حمالة الصدر لدى النساء -->
شامل : اضرار ارتداء حمالة الصدر لدى النساء

شامل : اضرار ارتداء حمالة الصدر لدى النساء

علي الرغم من أنّ حمالة الصدر قطعة أساسية في ملابس كل امرأة، إلا أن هناك بعض اﻷسرار التي تتعلق بحمالات الصدر لا تعرفينها، يمكنكِ أن تقولي انها تصحيح لبعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بال…

فكر-fak2r


علي الرغم من أنّ حمالة الصدر قطعة أساسية في ملابس كل امرأة، إلا أن هناك بعض اﻷسرار التي تتعلق بحمالات الصدر لا تعرفينها، يمكنكِ أن تقولي انها تصحيح لبعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالصدريات لدي النساء.

القياس



لأن المقاسات تختلف من مصنع لأخر و من بلد إلي أخر لا يمكن تحديد حجم أو مقاس معين للصدرية لهذا ننصح السيدات بتجربة الصدريات قبل الإقبال علي شرائها للتأكد من أنها مناسبة لها، كذلك يختلف قياس حمالة الصدر وفقًا لنوعها.
فارتداء حمالات صدر بمقاسات غير مناسبة له عدة آثار جانبية ويمكن أن يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية، وفقًا لموقع «Beauty health tips».. ومنها:


1- آلام الظهر

يؤثر المقاس الضيق بالضغط على الصدر ما يقيد حركة أعلى الظهر ويسبب تصلب العمود الفقري.

2- آلام الثدي

عادة ما يكون السبب وراء ذلك ارتداء مقاس غير مناسب لأن حمالات الصدر الضيقة وغير المريحة تؤدي إلى الشعور بالألم بمنطقة الثدي.

3- آلام الكتف والرقبة

تشكل أشرطة حمالات الصدر الضيقة ضغطًا على الكتفين، ويرتفع هذا الألم إلى الرقبة ما يسبب الشعور بالألم الشديد بتلك المنطقة.

4- انسداد الغدد الليمفاوية

الأوعية الليمفاوية للثديين رقيقة للغاية، ويمكن أن يتم ضغطها بسهولة بسبب الضغط المستمر الناتج عن حمالات الصدر الضيقة، وكل ذلك يمكن أن يسبب انسداد الأوعية والصمامات الليمفاوية.

5- تلف أربطة الثدي

يمكن لمقاس حمالات الصدر الخاطئ أن يزيد من خطر تلف أربطة الثدي، والذي قد يسبب الألم ويؤدي إلى الترهل.

6- ترهل الثدي

قد ينتج عن اختيار حمالة صدر فضفاضة ويفسد حجم وشكل الثديين، وتفشل حمالات الصدر الفضفاضة في رفع الثدي والحفاظ على شكله وتجعله يبدو أثقل وتؤدي إلى ترهله.

7- تغير شكل الثدي

ينعكس شكل الثدي على المظهر الخارجي الكلي للمرأة، وارتداء حمالات صدر ضيقة أو واسعة يعطي شكلًا للثدي غير طبيعي، ويؤدي مع الوقت إلى الترهل.

8- مشاكل جلدية

يمكن أن تؤدي حمالات الصدر غير المناسبة إلى تكوين بثور على جلد الثدي، خاصة عندما يكون المقاس صغيرًا وضيقًا.

مخاطر النوم بحمالة الصدر :



ارتداء حمالة الصدر خلال النوم قد يكون أمرًا معتادًا عند كثيرات، لكن بعض الأطباء يحذرون من أنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية، خاصة إذا كانت حمالة الصدر ضيقة للغاية.ولكن بعض الأطباء أثبتوا أن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم قد يكون مهما للفتيات والسيدات ذوي الصدر الكبير فهي لا تمنع ترهلات الثدي ولكن تؤجل ظهورول منطقة الثدي ويسبب ارتداء حمالات الصدر الضيقة تراكم السموم حول منطقة الثدي وأضرار تلحق بالدورة الدموية والجهاز الليمفاوي، فضلًا عن العديد من المخاطر التي يلخصها الأطباء في:

1- تمنع الجلد من التعافي

إذا كانت حمالة الصدر ضيقة للغاية بحيث تترك آثار على الجلد، فإن ارتدائها خلال النوم ولمدة أربع وعشرين ساعة خلال الأسبوع هو شيء غير صحي.فهذا الضغط على الجلد يمنعه من التنفس والتعافي خلال الليل كما يحدث لجيمع أعضاء الجسم، بحسب الدكتور سيث رانكين من عيادة أطباء لندن،

2-ضرار للدورة الدموية

تحيط بالثدي العديد من المناطق المهمة في الجسم، مثل العضلات والأوعية الدموية والغدد الليمفاوية، وإذا كانت حمالة الصدر ضيقة للغاية فهذا يمنع الدم من الوصول للثدي وما حوله من هذه المناطق.

3-أضرار للجهاز الليمفاوي

المثل يحدث للجهاز الليمفاوي في الجسم، فارتداء حمالة صدر ضيقة للغاية، يمنع السائل الليمفاوي من الوصول للغد الليمفاوية حول الصدر والإبطين، وبالتالي تمنع من أداء وظيفته الرئيسية وهي صرف السموم التي تتجمع في هذه المناطق طوال النهار، بحسب ما يوضح الدكتور رانكين.

4- تورم الثدي

عند ارتداء حمالة صدر ضيقة للغاية فإنها تعيق السائل الليمفاوي من التدفق في الجسم، ما يعمل على تورم الجلد أو تغير لونه، كما يقول الدكتور الدكتور جميل عبد الرحمن، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء في مركز فيستا إيست الطبي في إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية،

5-الأرق

عندما تصبح حمالة الصدر ضيقة للغاية، فإنها تسبب شعورًا بعدم الراحة، وبالتالي قد تسبب الأرق، ويفضل في هذه الحالة ارتداء حمالة صدر مناسبة أو حمالة صدر رياضية، لتصبح أكثر راحة.

نصيحة هامة عن مدة ارتداء حمالة الصدر :

عليك أن تغيري بين حمالات الصدر كل يومين حتي لا تتسع بسرعة، قومي بغسلها علي البارد ، و حاولي التخلص من حاملات الصدر التي يزيد عمرها عن سنة ونصف لديك.

ملاحظة عن أحزمة حمالة الصدر

هناك اعتقاد شائع أن أحزمة الكتف و الظهر مسئولة بشكل كبير عن دعم حمالة الصدر وهذا الاعتقاد خاطئ فالجزء الأمامي هو المسئول الرئيسي عن دعم الثديين ، لهذا احرصي أن تكون الأجزاء الأمامية من حمالة الصدر تناسب حجم ثدييك .

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏